موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٨ ابريل / نيسان ٢٠١٨
وفاة الطفل ألفي بعد جدل كبير حول قرارات إزالة أجهزة الإعاشة

ليفربول - رويترز :

قالت أسرة الرضيع البريطاني ألفي إيفانز البالغ من العمر 23 شهرًا والذي اجتذبت حالته الصحية المتدهورة اهتمام العالم، إن الرضيع فارق الحياة في وقت مبكر من صباح اليوم.

وكان ألفي مصابًا بمرض انتكاسي نادر وظلّ في حالة تشبه الغيبوبة لأكثر من عام.

وبعد سلسلة من القضايا أزال أطباء مستشفى ألدر هاي للأطفال في مدينة ليفربول أجهزة الإنعاش عن ألفي الاثنين رغم رفض الوالدين.

وخالف الرضيع جميع التوقعات وظل يتنفس في شكل طبيعي، لكن والديه قالا إنه توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وكتب توم إيفانز والد الرضيع على "تويتر": "أسقط مصارعي درعه ونما جناحاه الساعة 02:30.. قلبي انفطر". أما كايت جيمس والدة ألفي، فكتبت: "نما لصغيري جناحان الليلة... أشكر الجميع على دعمهم".

وكان خبراء طبيون في بريطانيا اتفقوا على أن تقديم المزيد من العلاج للرضيع لن يكون مجديًا، لكن الوالدين أرادا نقله إلى روما حيث عرض مستشفى بامبينو جيسو للأطفال في الفاتيكان الاعتناء به. ورفضت محكمة بريطانية الأربعاء دعوى أقامها الوالدان لنقل طفلهما إلى إيطاليا.

وأثارت قضية الرضيع ألفي إيفانز الجدل في شأن من يحق له اتخاذ قرار بشأن بقاء طفل على قيد الحياة، أهم القضاة أم الأطباء أم الوالدان؟ وكان البابا فرنسيس ورئيس بولندا أندريه دودا يدعمان موقف والدي ألفي.