موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٨ سبتمبر / أيلول ٢٠١٦
وفاة الأب غابرييلي أمورت، المعزّم في أبرشية روما

روما - أبونا ووكالات :

ذكرت إذاعة الفاتيكان، السبت، أن الأب غابرييلي أمورت، أشهر كاهن لطرد الأرواح الشريرة في الكنيسة الكاثوليكية، قد توفي عن عمر 91 عامًا، في مستشفى فوندازيون سانتا لوسيا في روما، والذي نقل إليه قبل بضعة أسابيع بسبب مضاعفات في الرئة.

وكان الأب أمورت، المقسّم في أبرشية روما، قد حظي باهتمام إعلامي منذ سنوات بسبب قوله إن ستالين وهتلر وإرهابيي تنظيم داعش بهم مس من الشيطان، وبسبب إدانته أيضًا لليوجا وهاري بوتر والتلفزيون بوصفها أعمال شيطانية.

وقال لإذاعة الفاتيكان عام 2006: "إذا فكر أحد فيما ارتكبه أشخاص مثل ستالين أو هتلر، من المؤكد سيدرك أنهم ممسوسون بالشيطان، وهو ما يتم رؤيته في تصرفاتهم، وفي سلوكهم، وفي الرعب الذي يرتكبونه". وفي منشور له عام 2015، كتب الأب أمورت أن "داعش هي الشيطان"، وأن "الأمور تبدأ أولاً في عالم الأرواح، لتصبح بعدها ملموسة على هذه الأرض".

ولد الأب أمورت في مدينة مودينا الإيطالية عام 1925. انخرط في جمعية القديس بولس، ليسام منها كاهنًا عام 1951. اختاره الكاردينال بوليتي، النائب الأسقفي العام لأبرشية روما، عام 1985 ليكون معزمًا في الأبرشية. ألفّ عشرات الكتب حول طرد الأرواح الشريرة. وفي عام 1990، أسس "الرابطة الدولية للمقسّمين"، وقادها حتى عام 2001.