موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٦ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٨
وزير الداخلية الإيطالي: نعمل ’من دون ضجيج‘ لمساعدة آسيا بيبي

روما - وكالات :

صرح وزير الداخلية الايطالي، ماتيو سالفيني، اليوم الثلاثاء، بأن بلاده تعمل لمساعدة المسيحية، آسيا بيبي، صاحبة قضية التجديف الشهيرة في بلادها باكستان. وأضاف لمحطة إذاعية: "نعمل في هذه القضية. إننا نعمل مع دول غربية أخرى، ويجب علينا القيام بذلك بحذر".

وتم إطلاق الباكستانية المسيحية سراح بيبي في الأسبوع الماضي، بعد أن علقت المحكمة العليا حكم الإعدام الصادر بحقها، ما تسبب في إثارة أعمال شغب على مستوى البلاد، نظمتها جماعات إسلامية ترغب في قتل السيدة والقضاة الذين برأوها.

وقال سالفيني عن بيبي التي حكم عليها بالاعدام في عام عام 2010: "في عام 2018 لا يمكنك المجازفة بالإعدام في قضية تجديف افتراضية، استنادًا إلى روايات طرف ثالث". وتعهد سالفيني، الذي يقود حزب الرابطة اليميني المتطرف، وهو من مؤيدي فرض سياسات صارمة على الهجرة: "بفعل كل ما هو ممكن لضمان مستقبل للمرأة ولأطفالها.

وناشد رئيس الوزراء الإيطالي السابق، باولو جينتيلوني، الحكومة بمنح اللجوء السياسي لبيبي وأسرتها، وذلك بعد إلغاء المحكمة العليا في إسلام أباد حكم إعدام بحقها صدر قبل ثماني سنوات بتهمة التجديف. ودعا جينتيلوني، القيادي في الحزب الديمقراطي المعارض، في تغريدة عبر موقع تويتر للرسائل القصيرة، حكومة بلاده لـ"إتخاذ، على الفور، جميع الخطوات الضرورية لإستقبال آسيا بيبي في إيطاليا".

وكان عشيق مسيح، زوج آسيا بيبي، قد طالب الحكومة الايطالية في نداء بثه عبر مقطع فيديو تناقلته وسائل إعلام كنسية إيطالية، بإخراجه هو عائلته من باكستان في أعقاب احتجاجات ومظاهرات من طرف متشددين إسلاميين على قرار إلغاء حكم الإعدام. وقال مسيح "حياتنا في خطر، نواجه صعوبات حتى في العثور على الطعام".