موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٧ ابريل / نيسان ٢٠١٦
وزيرة خارجية الهند: الكاهن المختطف في اليمن على قيد الحياة

نيودلهي - أبونا :

أبلغ مسؤول في الحكومة الهندية الأساقفة المحليين في البلاد أن الأب توم اوزهوناليل مايزال على قيد الحياة، وأن الحكومة تعمل على ضمان عودته سالماً وبشكل عاجل، لكنها لن تقوم بكشف تفاصيل التحقيق والمفاوضات الجارية لضمان حماية الأب توم.

واختطف الكاهن الهندي، الذي ينتمي للرهبنة السالزيانية، الشهر الماضي عندما هاجم أربعة مسلحين داراً للمسنين في مدينة عدن الساحلية. وأسفر الهجوم عن مقتل 16 شخصاً، من بينهم أربع راهبات من جمعية مرسلات المحبة، أم ما يسمى براهبات الأم تريزا.

وفي 28 آذار الماضي، كتب مجلس الأساقفة الكاثوليك في الهند رسالة إلى وزيرة الشؤون الخارجية، سوشما سواراج، حثوا فيها المسؤولة الحكومية إلى بذل أقصى الجهود لتحديد مكان وجود الكاهن، ولتقديم معلومات صحيحة بدلاً من الإشاعات المتداولة آنذاك.

وخلال لقاءها بوفد من الأساقفة، يوم 2 نيسان، أكدت سواراج بشكل قاطع أن الأب توم بأمان، وأن الحكومة الهندية تتبنى كل الوسائل الممكنة من أجل الإفراج السريع والآمن للكاهن المختطف. كما أشارت الوزيرة أن الإشاعات التي تُلحق الضرر بالأب توم لا أساس لها من الصحة".