موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٧ يونيو / حزيران ٢٠١٨
نداء البابا فرنسيس من أجل الشعب اليمني واللاجئين

الفاتيكان – وكالات :

ناشد البابا فرنسيس المجتمع الدولي لكي يبذل كل جهد ممكن من أجل شعب اليمن ومن أجل اللاجئين، وذلك أمام آلاف الحضور في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، عقب صلاة التبشير الملائكي، اليوم الأحد.

ونقلت إذاعة الفاتيكان، عن البابا فرنسيس القول: "أتابع ظروف الشعب اليمني المأساوية"، داعيًا إلى بذل كل جهد من أجل اجتماع جميع الأطراف المعنية حول طاولة المفاوضات، حتى "لا يزداد الوضع الإنساني المأساوي بالفعل سوءًا".

كما ذكّر البابا فرنسيس الحضور بحلول اليوم العالمي للاجئين في 20 الحالي، والذي تحييه الأمم المتحدة كدعوة للاهتمام بالقلق والمعاناة التي يعيشها من اضطروا للفرار من ديارهم بسبب الصراع والاضطهاد.

وقال: إن اليوم العالمي للاجئين يحل هذا العام بينما تجتمع الحكومات لتبني خطة عالمية بشأن اللاجئين.. الأمل في أن يتم تبني اتفاق يعزز هجرة آمنة ومنظمة وقانونية، معربًا عن أمله بأن تتوصل الدول المشاركة في هذه الإجراءات إلى تفاهم لضمان الحماية والمساعدة، بشكل مسؤول وإنساني، لهؤلاء الذين يضطرون للفرار من بلادهم.