نداء البابا فرنسيس في اختتام مئوية الظهورات المريمية في فاطيما

نداء البابا فرنسيس في اختتام مئوية الظهورات المريمية في فاطيما

الفاتيكان – أبونا وإذاعة الفاتيكان
2017/10/13

في الثالث عشر من تشرين الأول الحالي، تختتم المئوية الأولى للظهورات المريمية الأخيرة في مدينة فاطيما البرتغالية، وللمناسبة وجه البابا فرنسيس نداءً للمؤمنين قال فيه: "أدعوكم خلال شهر تشرين الأوّل كي تصلوا مسبحة الوردية على نية السلام في العالم".

وأضاف: "لتحرِّك الصلاة النفوس الأكثر عنفًا كي يزيلوا العنف من قلوبهم وكلماتهم وتصرفاتهم، ويبنوا جماعات غير عنيفة تعتني بالبيت المشترك. فلا شيء مستحيل إن توجّهنا إلى الله بالصلاة. يمكن للجميع أن يكونوا صانعي سلام".

وكان البابا فرنسيس قد أحيا المئوية الأولى لظهورات السيدة العذراء في مدينة فاطيما من الثاني عشر وحتى الثالث عشر من أيار الماضي، أعلن فيها قداسة الراعيين الصغيرين فرانشيسكو مارتو وشقيقته وجاسينتا، في قداس مهيب حضره حوالي نصف مليون شخص.

ولتزامن اختتام المئوية مع اليوم العالمي للحد من الكوارث الطبيعية، جدد البابا نداءه من أجل حماية الخليقة. وقال: "أشجع المؤسسات والمسؤولين بتعزيز ثقافة الحد من التعرض للمخاطر والكوارث الطبيعية. فالأعمال الملموسة الموجهة للدراسة والدفاع عن البيت المشترك بإمكانها أن تحد بشكل تدريجي من المخاطر التي تهدد الشعوب الأكثر ضعفًا".

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء