نبوات عن الميلاد السيدي في الكتاب المقدس

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

نبوات عن الميلاد السيدي في الكتاب المقدس

أشخين ديمرجيان
2018/12/19

النبوّة وحي مُنزَل من الله يكشفه لبصيرة النبي الروحانيّة، الهدف منه إعلان إرادته القدّوسة أو إصلاح الأوضاع الدينية والاجتماعية. والنبوة الحقيقيّة لا بدّ أن تتحقّق وتتمّ، وهذا الإتمام دلالة فريدة على صدقها. النبوة أنواع : إمّا أحلام أو رؤى أو تبليغ. والأنبياء مُرسلون من عند الله ويتكلّمون باسم الربّ (أشعيا 2: 1). ويسمع النبي صوت الله في قلبه فينطق بذلك، ولا يتكلّم بصوت قلبه هوأوبأفكاره الذاتية، وإلاّ يكون نبيًّا كاذبًا.

تنبّأ كثير من الأنبياء في فترة لا تقلّ عن ألف سنة عن مجيء المسيح المخلّص وميلاده، وذلك بتفاصيل كثيرة لا سبيل إلى تجاهلها أو التقليل من شأنها. وهنالك نبوات أخرى عن حياته فيما بعد، وعن معجزاته وآلامه وحتّى عن مجيئه الثاني ليدين الناس. والنبوات مع كثرتها (أكثر من ثلاثمائة نبوة) تتمحور حول خلاص البشرية عن طريق المسيح كلمة الله وروحٌ منه. والمعجز في الأمر أنّها تكمّل بعضها البعض من غير تناقضات أو اختلافات.

الغريب في الأمر أن يتّفق أكثر من أربعين نبيًّا ، عاشوا في أجيال مختلفة من الزمان، في كتابة أكثر من ثلاثمائة نبوة عن المسيح، تمّت كلّها بحذافيرها وتحقّقت واتّفقت جميع النبوات علىنفس الموضوع.

نبوة عن يوحنّا المعمدانالسابق للمسيح كي يعدّ الطريق

النبوة في كتاب العهد القديم (سفر ملاخىي 1:3)"هاءنذا مرسلرسولي فيُعدّ الطريق أمامي". وتحقّقت النبوة عن الرسول السابق للمسيح (في مرقس 2:1)"هاءنذا أرسل رسولي قدّامك ليُعدّ طريقك.

نبوة عن يوحنّا المعمدان الصوت المنادي في البرّيّة لإعداد سبيل الربّ

نبوة أخرى في العهد القديم (سفر أشعيا 3:40 ) "صوتُ منادٍ في البرية:أعدّوا طريق الرب، واجعلوا سبل إلهنا في الصحراء قويمة".

تحقّقت النبوة عن الصوت المنادي في شخص يوحنا بن زكريّا (في يوحنّا 1 : 23) "أنا صوت منادٍ في البرّيّة: قوّموا طريق الربّ كما قال النبي أشعيا".

وتحقّقت أيضًا (في متّى 3: 1 و2) "جاء يوحنّا المعمدان يكرز في برّيّة اليهودية فيقول: توبوا، قد قرب ملكوت السماوات".

أمّا النبوة التي لم تتحقّق إلى يومنا هذا:

فهي نبوة مجيء المسيح الثاني في نهاية العالم ليدينالأحياء والأموات وليكافيء كلّإنسان حسب أعماله وليملك على كلّ ما في الكون. المجيء الثاني تصحبه القيامة العامّة والدينونة وانقضاء العالم.

وردت النبوة في العهد القديم في (دانيال 12: 1- 3). وفي ذلك الوقت يقوم ميخائيل الرئيس العظيم... ويكون وقت ضيق لم يكن منذ كانت أمة إلى ذلك الزمان... وكثير من الراقدين في أرض التراب يستيقظون، بعضهم للحياة الأبدية، وبعضهم للعار والرّذل الأبدي. ويُضيئ العقلاء كضياء الجَلَد، والذين جعلوا كثيرًا من الناس أبرارًا كالكواكب أبد الدهور".

ووردت في العهد الجديد في رسالة بولس الثانية إلى تلميذه تيموثاوس، بعد أن حذّره من أخطار الأيام الأخيرة (2 تيمو 1:4) : "... أناشدك في حضرة الله والمسيح الّذي سيدين الأحياء والأموات، أناشدك ظهوره وملكوته..."

وفي (يهوذا : آية 14 وتابع) ليُجري القضاء على جميع الخَلْق...".

وفي (يوحنّا 22:5 ) أعلن السيّد المسيح للجموع التي تتبعه "أنّ الله قد أعطاه كلّ الدينونة"،عندما حاول اليهود قتله لأنّه شفى المريض المشلول يوم السبت...

خاتمة

في المجيء الأوّل أتى المسيح، في ملء الزمان، فقيرًا متواضعًا مولودًا في مذود، على نقيض المجيء الثاني الّذي سوف تصحبه قيامة جميع الأحياء والأموات ودينونتهم العامّة وانقضاء العالم.وتتمّ الدينونة الخاصة لكلّ إنسان لدى وفاته ورحيله من هذه الديار إمّا إلى النعيم الأبدي أو إلى الهلاك الأبدي (متّى 25: 46).. يترك الله عزّ وجلّ الإنسان بكامل حرّيّته كي يختار مصيره بنفسه من غير أن يُجبره على ذلك أو من غير أن يستخدم الضغط عليه كي يؤثّر على إرادته.

وكما قال الله للشّعب العبريّ: "أمامك الحياة وأمامك الموت".

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء