موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر السبت، ٣٠ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٣
موقع أبونا ... أفضل موقع إلكتروني مسيحي عربي
بيروت - أبونا :

قال الأب رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، أن الإعلام الديني قد تطور في منطقتنا العربية إلى أن أصبح فاعلاً ومؤثراً ايجابياً يرفد الحياة الفكرية والروحية والاجتماعية والإنسانية.

وأضاف الأب بدر، وهو مؤسس ورئيس تحرير موقع أبونا، في حفل إعلان عن نتائج المسابقة بين المواقع الإلكترونية العربية المسيحية، والتي حصل فيها موقع أبونا، وشعاره "إعلام من أجل الإنسان"، على المرتبة الأولى في لائحة المواقع الإخبارية، "إن موقع أبونا الإلكتروني قد نشأ في قلب الصحراء الأردنية الجنوبية، وتحديداً في بلدة السماكية قبل عشرة أعوام، وها نحن اليوم نقف في انطلياس، في قلب العاصمة اللبنانية، لتسلم جائزة أفضل موقع عربي مسيحي، وهذا يدل على المكانة التي يحتلها في قلوب ليس فقط المواطنين الأردنيين، وإنما كذلك قلوب أشقائهم في الدول العربية، وأولها لبنان".

وقدّم الأب رفعت بدر هذا النجاح إلى بلده الأردن، وإلى البطريركية اللاتينية، وكذلك إلى صديقين عزيزين للموقع، وكانا من المواظبين على القراءة والكتابة فيه، وهما المطران بولس اليازجي والمطران غريغوريوس ابراهيم، وهما في أيدي الخاطفين إلى اليوم منذ ستة أشهر. وقال "إننا نرجو من الله تعالى أن يعودا سالمين لمتابعة أعمالهما الروحية والثقافية، وأن تكون مواقعنا الإلكترونية ناقلة ليس فقط للألم على اختطافهما، وإنما للفرح بتحريرهما، وبنهاية دوامة العنف في بلدهما الشقيقة سوريا".

وأتت هذه المسابقة بين المواقع الإلكترونية ضمن فعاليات المهرجان الإعلامي العربي المسيحي الذي ينظمه الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة في لبنان سنوياً وعدد من دور النشر والمراكز والمؤسسات الإعلامية المختصة. وحضر مع الأب بدر، السيد بهاء علامات، مدير التحرير في الموقع التابع للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن، ومن لبنان اتحاد الصحافة العالمية الأب طوني خضرة، ورئيس تجمع المواقع الإلكترونية المسيحية، وعدد من الإعلاميين والمهتمين ورجال الدين والفكر والصحافة.

وفي كلمته التي ألقاها خلال الحفل، قال الأب بدر أن موقع أبونا يأتيكم وينطلق من الأردن، أرض المعمودية وأرض القداسة ويوحنا المعمدان، وهو يدعوكم إلى تشجيع السياحة الدينية العربية إلى بلده الأردن، لتشاهدوا بأم أعينكم أن الإعلام الصحي والهادف هو الذي يسير بخطى، ولو بدت بطيئة، لكنها سليمة، وبالأخص على السير بحسب ما قاله البابا فرنسيس في أول أيام انتخابه، وبالتحديد في لقائه الأول مع الأسر الإعلامية، وهي أن يكون الإعلام في خدمة الحقيقة والجمال والطيبة.

وتسلم الأب بدر والسيد علامات درع المركز الأول في المواقع الإلكترونية الأخبارية والوكالات الاعلامية .