من نيوزيلندا، غوتيريش يدعو إلى التصدي لخطاب الكراهية

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

من نيوزيلندا، غوتيريش يدعو إلى التصدي لخطاب الكراهية

الأمم المتحدة
2019/05/18

خلال زيارته لمسجد النور الذي تعرض لهجوم إرهابي قبل نحو شهرين في نيوزيلندا، قال الأمين العام للأمم المتحدة إن خطاب الكراهية ينتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل النار في الهشيم، مشددًا على ضرورة التعاون لإخماد هذه النار.

وأضاف: لا مكان لخطاب الكراهية على شبكة الإنترنت أو خارجها.

ويقوم الأمين العام في شهر رمضان من كل عام بزيارة تضامنية لبلد ما، حيث زار مالي العام الماضي وأفغانستان في العام الذي سبقه، أما هذا العام فقرر زيارة مدينة كرايست تشيرتش. وقال: "هذا العام وبسبب الهجوم الإرهابي المروع ضد مجتمعكم، أردت أن أكون هنا معكم. إن رمضان شهر التأمل والتذكر. وأنا هنا لأعرب عن تعازي الحارة واحترامي العميق وتضامني معكم ومع أسركم ومجتمعكم"

وأضاف، إنه شهد، عندما كان مفوضًا ساميًا لشؤون اللاجئين، سخاء الدول الإسلامية التي فتحت حدودها دومًا أمام الفارين من الظروف الصعبة في عالم تغلق فيه الكثير من الحدود. وتابع، إن ذلك يتماشى مع ما وصفه بأجمل ما ورد عن حماية اللاجئين في تاريخ العالم.

وأشار غوتيريش إلى زيارته لجامع وجامعة الأزهر في القاهرة، واجتماعه مع الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب حيث شكره على لقائه البابا فرنسيس في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقال إن وثيقة الإخوة الإنسانية التي وقعها شيخ الأزهر والبابا، تعد شهادة على الاحترام المتبادل والتسامح والسلام. وتدعو الوثيقة المؤمنين إلى احترام بعضهم البعض والعمل معا من أجل صالح البشرية.

وتحدث غوتيريش عن المبادرتين اللتين أطلقهما لحماية الأماكن المقدسة والتصدي لخطاب الكراهية. وأوضح أنه طلب من الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات ميغيل موراتينوس أن يضع خطة عمل لتنخرط الأمم المتحدة بشكل كامل في حماية الأماكن الدينية.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء