موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٠ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٩
من حق المسيحيين من غزة الاحتفال بمولد يسوع المسيح في مكان مولده

القدس – أبونا :

دعا رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة بالسماح لمسيحيي غزة بالدخول إلى بيت لحم لعيد الميلاد، وذلك بعدما أعلنت اسرائيل الأسبوع الماضي قرارها بمنع المسيحيين من قطاع غزة من الوصول إلى القدس وبيت لحم للمشاركة في احتفالات أعياد الميلاد.

وجاء في بيان مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة "لقد انشغلنا في الأسبوع الماضي بشائعات تتعلق بما إذا كانت إسرائيل ستسمح للمسيحيين من غزة بالوصول إلى بيت لحم والقدس للاحتفال بعيد الميلاد".

وأضاف "في حين تم تقديم تلميحات إيجابية الأسبوع الماضي من بعض المسؤولين الإسرائيليين الذين أشاروا إلى أنه سيتم إجراء فحص أمني لأكثر من 900 طلب من غزة لزيارة بيت لحم، لم يتم منح أي تصريح حتى الآن (أقل من أسبوع قبل عيد الميلاد)، وبدلاً من الحصول على موقف واضح، تلقينا الليلة الماضية رسالة غامضة من ’منسق أعمال الحكومة في المناطق‘، تشير إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي في هذا الصدد".

وأوضح بأنه "بينما يُسمح لشعوب من جميع أنحاء العالم بالدخول إلى بيت لحم للاحتفال بعيد الميلاد هناك، فمن حق المسيحيين من غزة الاحتفال بمولد يسوع المسيح في مكان مولده. لذلك، نطالب السلطات الإسرائيلية بالسماح، دون مزيد من التأخير، للمسيحيين من غزة بالوصول إلى بيت لحم للاحتفال بعيد الميلاد".

وخلص بيان مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية إلى القول: "ننتهز هذه الفرصة لنؤكد لجميع شعوبنا صلواتنا من أجل سلام عادل في الشرق الأوسط بشكل عام، وبين الإسرائيليين والفلسطينيين بشكل خاص".