موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١١ أغسطس / آب ٢٠١٨
منظمة فرسان كولومبوس تخصص ثلاثة ملايين دولار للمسيحيين في إربيل

الفاتيكان نيوز :

خصصت منظمة فرسان كولومبوس مبلغًا ماليًا قدره ثلاثة ملايين دولار من أجل مساعدة النازحين المسيحيين في مدينة إربيل، بإقليم كوردستان العراق. وقد اتُخذ القرار خلال الجمعية العامة التي عقدتها في مدينة بالتيمور الأمريكية، وجاء تلبية لنداءات البابا فرنسيس المتكررة من أجل مد يد العون إلى مسيحيي الشرق الأوسط.

ونشرت صحيفة أوسيرفاتوريه رومانو الفاتيكانية مقالاً سلطت فيه الضوء على هذا الموضوع، مشيرة إلى أن ثلثي المبلغ (2 مليون) سيخصص لتمويل مشروع بناء مجمع سكني للاجئين العراقيين، وقد تم جمع هذه الأموال بفضل الإسهامات السخية التي قدمها أعضاء المنظمة عام 2017. ولفتت إلى أن المجمع السكني المرتقب سيطلق عليه تسمية ’بيت ماك غيفني‘، وسيتضمن 140 وحدة سكنية تقطنها الأسر الكاثوليكية الكلدانية والسريانية النازحة في المدينة.

ومنذ العام 2014 خصصت المنظمة أكثر من 19 مليون دولار لصندوق النازحين المسيحيين في منطقة الشرق الأوسط، فيما وعدت المنظمة بتوفير الأموال اللازمة لإعادة إعمار قرية كرمليس والتي دمرها تنظيم الدولة الإسلامية. وبهذا الصدد، أوضح السيد أندرسون، المعلم الأكبر لفرسان كولومبوس، أن النشاط الذي تقوم به هذه المنظمة في العراق يحمل رسالة تضامن ورجاء: رسالةٌ مفادها أن الجماعات المسيحية لم تعد معزولة، ولا يسعنا أن نتخلّى عن أي مسيحي.