موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٤ ابريل / نيسان ٢٠١٤
مليون شخص متوقع حضورهم في الفاتيكان الأحد المقبل

روما - د ب أ :

قالت السلطات اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن تجذب مراسم تقديس بابويّ الفاتيكان، الراحلين يوحنا بولس الثاني ويوحنا بولس الثالث والعشرين، نحو مليون من الزائرين والسائحين إلى روما الأحد المقبل.

وقاد يوحنا بولس الثاني، المولود في بولندا، الكنيسة الكاثوليكية بين عامي 1978-2005، في حين أن يوحنا بولس الثالث والعشرين، المولود في انجيلو رونكالي بإيطاليا، رأس الكنيسة في الفترة بين عامي 1958-1963. ويحظى الاثنان بشعبية كبيرة بين أتباع الكنيسة.

وقال موريزيو بوسي، مستشار عمدة روما إجنازيو مارينو، في مؤتمر صحفي: "نتوقع حضور ما لا يقل عن 500 ألف (شخص) وبحد أقصى مليون شخص".

وأضاف المونسنيور ليبريو أندريتا الذي ينظم الحدث نيابة عن الفاتيكان: "من وجهة نظر تنظيمية، نحن مستعدون لاستقبال 800 ألف شخص.. سننظر ما إذا كان كثيرون سيحضرون".

ومن المتوقع أن يحضر العشرات من زعماء العالم مراسم التقديس الحاشدة، التي يقيمها البابا فرنسيس بساحة القديس بطرس الأحد المقبل.

وقال بوسي إن السلطات جندت 2400 شرطي إضافي و2000 شرطي مرور وألف عامل نظافة و 3 ألاف متطوع، ومئات العاملين في المجال الطبي لهذا الحدث، الذي سيكلف المدينة أكثر من 5 ملايين يورو (7 ملايين دولار).