موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٦ يوليو / تموز ٢٠١٦
مقتل راهبة مصرية وإصابة اثنتين أثناء عملية اغتيال رجل أعمال

القاهرة - إيلاف :

قتل رجل أعمال مصري، وراهبة تابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مساء الثلاثاء، في إطلاق نار استهدف سيارة رجل الأعمال، الذي أصيب نجله بجراح خطيرة، وجاء مقتل الراهبة مصادفة، بسبب مرور سيارة تحمل ثلاث راهبات بجوار سيارة رجل الأعمال، أثناء إطلاق مجهولين النار عليه.

ووفقاً لمصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، فإن الحادث وقع في طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي، أثناء عودة رجل الأعمال من أداء فريضة العمرة. وأوضح أن مجهولين هاجموا سيارة رجل الأعمال، بالأسلحة النارية الآلية، وقتلوه، بينما أصيب نجله بإصابات خطيرة.

وكشف أن الحادث أسفر عن مقتل راهبة تدعى أثناسيا، من دير الأنبا مار جرجس بمصر بالقاهرة، مشيراً إلى أنه تصادف أثناء عملية تصفية رجل الأعمال مرور حافلة صغيرة تقل ثلاث راهبات، واخترقت الرصاصات زجاج السيارة التي تصادف مرورها بجوار سيارة رجل الأعمال. ولفت إلى أن الحادث أسفر عن إصابة راهبتين أخريين بطلقات نارية.

وأكدت الكنيسة المصرية الخبر، وقال الأنبا إرميا الأسقف العام بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن سيارة تقل ثلاث راهبات تعرضت لإطلاق نار في منطقة الخطاطبة بمحافظة المنوفية؛ ما أسفر عن مقتل الراهبة أثناسيا. وأوضح أن الراهبات الثلاث ومعهن طبيبة وسائق السيارة كانوا في طريقهم لدير مار جرجس، عندما تعرضت السيارة لإطلاق نار، مؤكدًا نجاة راهبتين والطبيبة والسائق.