موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٤ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٨
مقتل تسعة جنود أفغان في هجوم انتحاري استهدف مسجدًا

أ ف ب :

فجر انتحاري نفسه داخل مسجد مكتظ في قاعدة للجيش الأفغاني خلال صلاة الجمعة ما أسفر عن مقتل تسعة جنود على الأقل، وفق ما أفاد مسؤولون، في آخر حلقة من سلسلة العنف الدامي التي تجتاح البلاد.

وأصيب أيضا 22 شخصا على الأقل في التفجير الذي وقع في ولاية خوست (شرق) والذي يعقب موجة من الهجمات الدامية التي شهدتها افغانستان خلال الأسابيع الأخيرة مع تكثيف المجموعات المسلحة لعملياتها في ظل تزايد الجهود الدبلوماسية لإنهاء النزاع المستمر منذ 17 عاما.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن الهجوم، لكن تنظيم الدولة الإسلامية تبنى في الماضي معظم الهجمات الانتحارية التي استهدفت مساجد. وقال ناطق باسم اللواء التابع للفيلق الذي يشرف على المنطقة التي يقع فيها المسجد إن تسعة جنود قتلوا وأصيب 22 بجروح.

لكن حاكم خوست حكم خان حبيبي قال إن 27 شخصا قتلوا وأصيب 44 بجروح. وقال إن المهاجم فجر نفسه بعد بدء الصلاة لكن "لا نعرف كيف دخل إلى المسجد". بدوره، أكد مدير الصحة العامة في الولاية غول أحمد شاه أنه تم نقل 44 مصابا إلى مستشفى مدينة خوست.