معرض صور ’روحانيات‘ للفنانة خريس: قيم المحبة والسلام

معرض صور ’روحانيات‘ للفنانة خريس: قيم المحبة والسلام

عمان – الرأي
2017/12/13

قدمت الفنانة الفوتوغرافية دانا خريس مؤخرًا تجربة تصويرية حملت عنوان "روحانيات"، والتي تناولت فيها مشاهد للكنائس والمساجد في اربد والكرك ومادبا والحصن وعمان، ابرزت فيها صور التلاقي الديني في الاردن واهمية قيم التجاور الديني.

وللفنانة خريس تجربة فوتوغرافية طويلة كشفت من خلال الصور عن جماليات وتنوع المعمار الاردني لدور العبادة. يقول د. محمد مصالحة عن التجربة "ارتسمت في عدد من اللوحات الجميلة صور لمساجد وكنائس من مدينة السلط... القديم منها والحديث تعكس قيمة الرابطة الروحية بين الفرد وخالقه من خلال مادية المكان متجسدة في هذه المعابد البديعة في تصميمها المعماري والوانها الزاهية المتعددة".

ويضيف، إن قيمة هذا المعرض الذي اقيم في المركز الثقافي الملكي ضمن فعاليات عمان عاصمة الثقافة الاسلامية "سامية وتحكي جلال العلاقة بين الناس والخالق جلت قدرته تلك العلاقة التى تهذب وتصفي الروح وتشد المرء الى التعلق بالعبادات التي من شأنها ان تبقي صلتنا بالخالق قوية، متصلة لا ينقطع حبلها.. بل وتتجذر في نفوس المؤمنين قيم المحبة والسلام والعيش المشترك".

في أردن الخير وأرض المقدسات تصطف دور العبادة ويلتقي الناس، ويتبادلون التهاني في أعيادهم، يدًا بيد وقلبًا على قلب، لأنهم جميعًا أبناء الهوية الوطنية الجامعة المتساوين في الحقوق والواجبات دون تمييز بسبب اللغة أو الدين أو اللون أو الجنس.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء