موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢١ يناير / كانون الثاني ٢٠١٤
مطران الإسكندرية للأرمن الكاثوليك: نصلي من أجل سوريا بالتزامن مع مؤتمر جنيف

القاهرة - وكالات :

قال المطران كريكور اغسطينوس كوسا، أسقف الاسكندرية للأرمن الكاثوليك، نرفع الصلاة إلى الله من أجل سوريا مع بدء انعقاد مؤتمر جنيف2.

وأضاف خلال كلمته بيوم الصلاة الذي نظمته الدبلوماسية الشعبية المصرية السورية: نرفع الصلاة إلى الله المحب للسلام فنحن نعاني من فقدان السلام لأن الانانية دخلت في الانسانية التي جعلت الإنسان يقتل أخيه الإنسان ويشوه الإنسانية باستخدام كلمات باسم الدين والكتب المقدسة لكي يقومون بأعمال العنف والتدمير والحرق والخطف.

وأشار إلى أن مصر استضافت العائلة المقدسة التي حملت معها السلام لمصر، كما أنه من سوريا انطلقت المسيحية الى العالم أجمع، لافتاً إلى أن المحبة تخلو من الأنانية والتعصب والكراهية ولا تعرف الحرب أو الخراب بل تجمع الإنسانية، ونحن نصلي من أجلهم ليغفر الله للذين يحرضون على القتل والسرقات، ويؤمنون الأسلحة والأموال لقتل الأبرياء.

وأوضح أن المحبة تدعونا للحوار، من لا يحاور هو مخطئ، ويريد أن يتهرب من الحقيقة، وهذا ما نطلبه اليوم الصلاة للعالم أجمع من أجل وقف الحروب وقتل الأنفس، واختتم كلمته قائلاً: صلاتنا مشتركة، مسلمين ومسيحيين، نصلي ونتضامن مع العالم بأجمعه.