موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٣ أغسطس / آب ٢٠١٩
مصرية تشغل منصب الأمين العام لمنظمة ’أديان من أجل السلام‘

أبونا ووكالات :

انتخبت عزة كرم أمينًا عامًا لمنظمة ’أديان من أجل السلام‘ الدولية، بأغلبية من أعضاء المنظمة في الجلسة الختامية لأعمال فعاليات الجمعية والمنعقدة بنسختها العاشرة في مدينة لينداو الألمانية، لتكون بذلك أول إمرأة وعربية تشغل هذا المنصب.

وتعد د. عزة كرم رائدة في عمليات التبادل الاستراتيجي التي تتبناها الأمم المتحدة في مجال الدين والتنمية والدبلوماسية. وهي أستاذة الدين والتنمية في جامعة فريجي بأمستردام في هولندا. وعملت كرم كمستشارة ثقافية في صندوق الأمم المتحدة للسكان. كما عملت في مناصب مختلفة في منظمات دولية، حكومية وغير حكومية.

أصبحت عزة كرم منسقًا ورئيس مجموعة العمل المشتركة بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة المعنية بالدين والتنمية؛ حيث نسقت التواصل مع أعضاء الشبكة العالمية للحوار بين الأديان من أجل السكان والتنمية، مع أكثر من 600 منظمة دينية من جميع مناطق العالم، تمثل جميع الأديان. وبدأت العمل في منظمة ’أديان من أجل السلام‘ من 2000 إلى 2004، كمديرة للشبكة العالمية للنساء ومستشارة في ديناميكيات الأديان في الشرق الأوسط.

المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن يهنىء الدكتورة عزة كرم على انتخابها أمينًا عامًا لمنظمة ’أديان من أجل السلام‘ الدولية، كأول إمرأة، وكأول عربية، تشغل هذا المنصب الهام... فكل التحية للنساء العربيات الواعدات والمؤثرات في العالم.