موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٣٠ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٢
مسيحيو نيجيريا يعتزمون رفع دعوة ضد بوكو حرام لدى المحكمة الدولية

أبوجا - أ ش أ :

أكد مسيحيو نيجيريا أنهم ينوون رفع دعوة قضائية ضد أعضاء جماعة بوكو حرام المناهضة لسياسة الحكومة النيجيرية لدى محكمة الجنايات الدولية، بسبب ما وصفوها بالأعمال الإجرامية التى ترتكبها الجماعة ضد المسيحيين.

وقال رئيس الجمعية المسيحية بنيجيريا وهي أكبر المؤسسات الدينية المسيحية في البلاد القس أيو اورتيسجافور فى تصريحات اليوم الخميس فى ولاية أنامبرا بجنوب شرق البلاد - إن المسيحيين لا يريدون الانتقام من الجماعة ولكنهم سوف يأخذون القضية إلى محكمة الجنايات الدولية.

وطالب أورتيسجافور حكام ولايات الجنوب ذى الأغلبية المسيحية بالاجتماع وبحث أوضاع المسيحيين الذين يعيشون في ولايات الشمال ذات الأغلبية السكانية المسلمة واتخاذ إجراءات لحمايتهم.

ورفض أورتيسجافور الحوار والمفاوضات المباشرة التي تعتزم الحكومة بدأها مع جماعة بوكوحرام، حيث قال: "ليس هناك ما يدعو لعقد مفاوضات بين الحكومة والجماعة لأن الجماعة لديها مطالب من الصعب تحقيقها".

واتهم رجل الدين المسيحي الجماعة بالاستمرار في عمليات القتل وحذر الحكومة في الوقت نفسه من دفع تعويضات لأسر أعضاء الجماعة الذين قتلتهم قوات الأمن، وطالبها بدفع التعويضات لأسر ضحايا الهجمات التي تشنها الجماعة.