مسيحيو ماليزيا ممنوعون من استخدام كلمة "الله"

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

مسيحيو ماليزيا ممنوعون من استخدام كلمة "الله"

إيلاف
2014/06/23

رفضت المحكمة العليا في ماليزيا، اليوم الاثنين، طلباً تقدمت به الكنيسة الكاثوليكية للسماح باستخدام كلمة "الله" العربية، لتحسم بذلك معركة قضائية مستمرة منذ سنوات، وأدت إلى توتر في هذه البلاد ذات الغالبية المسلمة.

وكانت الكنيسة تسعى الى رفع حظر فرضته الحكومة على استخدام كلمة "الله" العربية في صحيفتها "ذي هيرالد" الصادرة باللغة الملاوية. إلا أن القضاة السبعة في المحكمة العليا الواقعة في العاصمة الادارية للبلاد بوتراجايو ثبتوا حكماً لمحكمة ابتدائية يؤيد قرار الحكومة.

وأعرب الأب لورانس اندرو، رئيس تحرير صحيفة "ذي هيرالد"، عن خيبة أمله الشديدة من القرار، لكنه أشار إلى أن النص لم يأتِ على ذكر الحقوق الاساسية للأقليات.

وكان الخلاف بدأ في العام 2007، عندما هددت وزارة الداخلية بسحب ترخيص الصحيفة بسبب إشارتها إلى الله مستخدمة الكلمة العربية في نشرتها الصادرة بالملاوية.

ورفعت الكنيسة قضية بحجة أن الكلمة مستخدمة منذ قرون في نسخ الإنجيل الصادرة بالملاوية، وغيرها من الكتب، للإشارة إلى الله خارج نطاق الاسلام. إلا أن السلطات اعتبرت أن استخدام الكلمة في منشورات غير إسلامية يمكن أن يؤدي إلى ارتباك، أو يحمل مسلمين على اعتناق دين آخر وهي جريمة في ماليزيا.

ويبلغ عدد المسيحيين 2,6 مليون نسمة من أصل 28 مليوناً في ماليزيا. وغالبيتهم يتحدرون من أصول صينية أو هندية، بينما 60% من السكان مسلمون من إثنية الملاي.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء