موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٣١ يوليو / تموز ٢٠١٤
مسيحيو العراق في صلب لقاء البابا تواضورس مع المدبر الكلداني في مصر

القاهرة – هاني جرجس :

خلال استقباله المدبر البطريركي للكلدان في مصر الخورأسقف فيليب نجم، أعرب البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن تضامنه مع الشعب العراقي المتألم، وقربه من البطريرك الكلداني لويس روفائيل ساكو.

وناقش الطرفان خلال اللقاء الذي حضره الأنبا أرميا، رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، والأب أمانيوس، سكرتير البابا، والأستاذ جرجس إبراهيم صالح، مستشار البابا الخاص لشؤون الشرق الأوسط، والسيدة هبة سعد، مديرة العلاقات العامة وعضو المجلس الأعلى لمطرانية الكلدان في القاهرة، أوضاع المسيحيين في الشرق الأوسط، وفي العراق على وجه الخصوص.

من جانبه، نقل الخورأسقف نجم امتنان الكنيسة الكلدانية ممثلة بالبطريرك ساكو لاتحاد البابا تواضروس بالصوم والصلاة من أجل المتألمين في الشرق.

وكان البابا تواضروس قد دعا مؤمني كنيسته إلى تخصيص صوم العذراء، المقرر الأسبوع المقبل، من أجل المتألمين في المنطقة العربية. كما أوصى جميع أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في جميع دول العالم رفع صلاتهم من أجل آلام كنيسة وشعب العراق، داعياً جميع المسؤولين السياسيين في العالم لإنقاذ العراق والحفاظ على ما تبقى من تراث فكري وحضاري.