موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر الأحد، ٢٨ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٨
مسلح يقتل 11 يهوديًا وهم يصلون داخل كنيس في الولايات المتحدة

بنسلفانيا - أ ف ب :

شهد كنيس في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا السبت أسوأ هجوم معاد للسامية منذ عقود في الولايات المتحدة نفذه رجل عمره 46 عامًا وأسفر عن مقتل 11 يهوديًا.

واقتحم المهاجم الذي عرفت عنه السلطات المحلية باسم روبرت باورز كنيس "شجرة الحياة"، فيما كان يجري فيه حفل ديني بمناسبة ولادة طفل، ففتح النار على المصلين، وهو يصيح "يجب أن يموت كل اليهود"، بحسب ما أوردت وسائل إعلام.

وأدى الهجوم إلى سقوط 11 قتيلا وستة جرحة، أربعة منهم من عناصر قوات الأمن، ولم يصب أي طفل في إطلاق النار. فيما أعلنت منظمة غير حكومية يهودية تدافع عن الحقوق المدنية، أنه "أكثر هجوم دموية ضد اليهود في تاريخ الولايات المتحدة".

وأعلن الرئيس دونالد ترامب على الإثر "يجب عدم إبداء أي تسامح إطلاقًا حيال معاداة السامية أو أي شكل من أشكال الكراهية الدينية"، مؤكدًا أنه سيزور بيتسبرغ قريبًا. وأمر بتنكيس الأعلام الأميركية حتى 31 تشرين الأول حدادًا على الضحايا فوق البيت الأبيض والمباني العامة والمراكز العسكرية والقواعد البحرية والسفن الحربية.