موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
ثقافة
نشر الأحد، ٢٠ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٦
مستشفى لوزميلا ينظم يومًا صحيًا وتثقيفيًا للوقاية من السكري
عمّان - جمانا الصناع :

تحت شعار "خلي عينك على السكري"، أقامت الجمعية الأردنية للعناية بالسكري، بالتعاون مع مستشفى لوزميلا العريق، اليوم الصحي المجاني الثاني لجمع المواطنين، في ساحة مستشفى لوزميلا، لفحص نسبه السكر بالدم وفحص الضغط وفحص الوزن والهشاشة واستشارات طبية مجانية، واستشارات تغذية، وتثقيف صحي وفحص القدم السكري.

وتم في النهار إقامة فعاليات للأطفال ومن ثم وفقة تثقيفية في دوار باريس، مع زاوية خاصة للأطفال تشمل الرسم على الوجوه والتصوير في حلقه شعار السكري، بحضور شخصيات مهرجة وكرتونية وألعاب للأطفال وهدايا.

ومن ثم سار المشاركون في مسيرة توعوية وتثقيفية هي الأولى من نوعها، وتتخذ شعار "لنوقف السكري" في ربوع جبل اللويبدة، لنشر الوعي الصحي وتسليط الضوء على مرض السكري ومضاعفته وطرق علاجه والوقايه منه.

وبعد العودة إلى المستشفى تناول المشاركون الماء والشاي والقهوة، ومن بعدها تم الانطلاق إلى دارة الفنون لأخذ الصور والإطلاع على مرافق دارة الفنون، ومن ثم ساقية الدراويش لتلوين الفخار بالدائرة الزرقاء وكتابه رسائل وتناول الطعام وشرب الشاي وقضاء وقت ممتع.

وقد تم إضاءة مستشفى لوزميلا باللون الأزرق دعمًا لمرضى السكري.