موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر السبت، ١٢ ابريل / نيسان ٢٠١٤
مركز سيدة السلام ينظم يوماً طبياً مجانياً في مادبا
مادبا – الدستور :

رعى نائب محافظ مادبا محمد الخريشا اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مركز سيدة السلام للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع الكاريتاس الأردنية ومديرية الصحة في مادبا ومتطوعين من مستشفى المحبة والقطاع الخاص عقد في مركز شابات حنينا.

وقال مدير مركز سيدة السلام الأب عماد الطوال ان الهدف من اليوم الطبي خدمة أبناء المجتمع المحلي خصوصا الأشخاص ذوي الإعاقة وأصحاب الدخل المتدني.

وأضاف الأب الطوال لـ"الدستور" ان العلاجات التي قدمت للمرضى في اليوم الطبي تبرع من الكاريتاس قيمتها 20 ألف دينار، مشيرا الى تقديم كراسٍ متحركة لذوي الإعاقات وسماعات اذن تم توزيعها مجانا على مستحقيها، لافتا الى مشاركة أطباء من ذوي الاختصاص في إمراض النسائية والأطفال والجلدية والتغذية والعظام والجراحة العامة والعلاج الطبيعي والعيون والأسنان والأنف والإذن والباطني والطب العام.

فيما قال مساعد مدير الصحة الدكتور نمر صبحة ان المديرية قامت بتقديم عدد من اطباء الاختصاص وأسرة للفحص لليوم الطبي بهدف المشاركة في تقديم العون والمساعدة الطبية للمرضى من أبناء مادبا.

الدكتور فاخر السلايطة من مستشفى المحبة أكد مشاركة المستشفى بعدد من الأطباء وذلك تفاعلاً مع أبناء المجتمع في مادبا.

منسق لجنة السلام المحامي فارس جمالية أكد أن ما تقوم به لجنة السلام مع كاريتاس مادبا من عمل تطوعي لخدمة المعاقين في مادبا تشكل حالة ايجابية في المحافظة وليؤكد على ان التواصل بين الناس ضرورة ملحة.

رئيس اللجنة المركزية لسيدة السلام سهم مدانات اكد انه تم خلال اليوم الطبي معالجة 354 حالة منها 120 حالة امراض مزمنه كما تم رعاية 124 حالة من ذوي الاعاقات. واضاف مدانات انه سيتم صرف 30 كرسيا متحركا لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مع اتحاد الجمعيات الخيرية فيما تم تحويل عدد من ذوي الاعاقات الى مركز سيدة السلام لمتابعة العلاج وتحويل البعض الاخر الى الكاريتاس الاردنية لصرف العلاجات اللازمة لهم.