مدينة جبيل اللبنانية التاريخية تضيء شجرة الميلاد باحتفال مهيب

مدينة جبيل اللبنانية التاريخية تضيء شجرة الميلاد باحتفال مهيب

جبيل - وكالات
2017/12/02

أضاءت مدينة جبيل اللبنانية التاريخية، للسنة الرابعة على التوالي، شجرة عيد الميلاد للعام تحت شعار "من جبيل لكل العالم.. ميلادك يجمعنا"، باحتفال ضخم أقيم في الشارع الروماني في وسط المدينة، على وقع الترانيم الميلادية والمفرقعات النارية.

وهذه السنة تقدم الشجرة الميلادية التي صممها جاد سمعان تحية من لبنان إلى المغتربين، حيث تمّ إرسال عشرين نموذجًا مصغرًا من الشجرة، إلى عدة دول.

وصنعت الشجرة من أنابيب فولاذية وأضواء على مختلف الجوانب، وصممت على منصّة تتخذ شكل الكرة الأرضية، ليخرج من كلّ قارة جذع شجرة، ويبلغ طولها 28 مترًا وتتضمن في داخلها مغارة مبتكرة وشاشات عملاقة تعرض أفلامًا من وحي المناسبة، وتصور الكرة الأرضية التي لا تخلو بقعة فيها من وجود اللبنانيين.

وخلال الحفل الذي حضره شخصيات سياسية ودبلوماسية وإجتماعية وإعلامية، ألقى رئيس بلدية جبيل وسام زعرور كلمة قال فيها: "عنوان كلمتي اليوم هو الإيمان، إيمان المسيحيين بمختلف أنحاء العالم بولادة يسوع المسيح. من هذه الفكرة نقوم بتزيين الشجرة والمدينة والمغارة. ونحن في جبيل نشدد على موضوع الإيمان. الإيمان بأرضنا ومدينتنا وبلدنا لأننا مدرسة في العيش المشترك، ولا يستطيع أحد أن يؤثر علينا مهما ساءت الظروف الإقليمية".

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء