موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٦ يناير / كانون الثاني ٢٠١٤
مجلس رعاة كنائس رام الله يقيم صلاة مشتركة من أجل الوحدة
رام الله - عماد فريج :

بمناسبة أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين، أقام مجلس رعاة كنائس رام الله، يوم الجمعة، صلاة مشتركة في كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله. وترأس الصلاة راعي كنيسة العائلة المقدسة للاتين الأب رائد أبو ساحلية وبمعاونة الأب فرح بدر ومشاركة الرئيس الروحي للروم الأرثوذكس في رام الله واللواء الأرشمندريت غلاكتيون عواد، وراعي كنيسة البشارة للروم الملكيين الكاثوليك الأب عبدالله يوليو، وراعي كنيسة الرجاء اللوثرية القس عماد حداد، وراعي كنيسة الأقباط الأرثوذكس القمص أرسانيوس.

وطغت أجواء الوحدة على الصلاة المشتركة، والتي نال بركتها جمع غفير من المصلين ومن مختلف الكنائس. وأحيت الصلاة جوقة العائلة المقدسة بمجموعة من التراتيل التي تدعو الى الوحدة.

وتحدث الأب رائد أبو ساحلية في عظته عن ضرورة السعي الى تحقيق الوحدة المسيحية بين جميع الكنائس، مشيراً الى اللقاء المرتقب في شهر أيار القادم بالقدس بين قداسة البابا فرنسيس والبطريرك المسكوني برتلوماوس للتأكيد على رغبة الكنائس السعي قدما نحو تحقيق الوحدة فيما بينها.

وتطرق الى موضوع هجرة المسيحيين من الأرض المقدسة والشرق الأوسط، داعياً المسيحيين الى التشبث في أوطانهم وأراضيهم وأن يكونوا شهوداً حقيقين للسيد المسيح.

ورفع المشاركون صلواتهم من أجل السلام في فلسطين وسوريا والعراق ولبنان ومصر وكافة البلدان العربية والعالم أجمع. كما رفعت الصلوات من أجل اللاجئين الفلسطينيين في اليرموك الذين يعيشون ظروفاً صعبة في ظل الحصار المشدد، والى كافة المحتاجين والمتألمين، متضرعين لله العلي القدير أن ينعم على العالم السلام والأمن.

والجدير ذكره أن مجلس رعاة كنائس رام الله، نظم مؤخراً صلاة خاصة من أجل السلام في سوريا، وخاصة مخيم اليرموك، وذلك في كنيسة الرجاء اللوثرية.