موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٣ يونيو / حزيران ٢٠١٩
مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك يؤكد على دوام التعاون حول الإعلام

بيروت – أبونا :

وجّه الأمين العام لمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك رسالة شكر إلى مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن الأب رفعت بدر، على تنظيم مؤتمر ’الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة‘، راجيًا أن يكون بداية للتعاون الوثيق بين المؤسستين الكاثوليكيتين.

وقال الأب علوان في رسالته: "لا يسعني إلا أن أشكركم على تنظيم هذا المؤتمر الناجح على جميع المستويات. وأرجو أن يكون بداية تعاون وثيق فيما بيننا في المستقبل خدمة لكنائسنا الشرقية والمجتمعات العربية". ولفت إلى أن مؤتمر مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك الذي سيعقد في العاصمة المصرية القاهرة، في نوفمبر هذا العام، سوف يخصص جلسة لقراءة تقرير حول المؤتمر، ومسودّة نظام داخلي للهيئة التنسيقية المقترحة.

وكانت العاصمة الأردنية عمّان قد استضافت مؤتمرًا دوليًا حول ’الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة‘، من 18 إلى 19 حزيران الحالي، بتنظيم من مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك ومقرّه بيروت، والمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام ومقرّه عمّان، منصة الحوار والتعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية المتنوعة في العالم العربي ومقرّها فيينا.

وضمن أعمال المؤتمر، خصصت عقدت جلسات لممثلي البطريركيات الكاثوليكية السبعة في الشرق، والمراكز الاعلامية التابعة لها، بإدارة أمين عام مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك الأب خليل علون، وحضور مدير تحرير وثائق الفاتيكان السيد أندريا تورنييلي، على درب تأسيس الهيئة التنسيقية الإعلامية، والتابعة لمجلس بطاركة الشرق.