موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٦ مارس / آذار ٢٠١٦
مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة يلتئم في عمّان
عمّان – أبونا ، تصوير: أوس جلال :

بدأ مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، لمدة يومان، اجتماعه اليوم، في دير بيت الزيارة لراهبات الوردية، بدابوق، غرب عمّان. وسيلتقي المجلس الذي يرأسه البطريرك فؤاد الطوال، بالكهنة الكاثوليك في الأردن، ويشارك به لأول مرة المطران كريكور كوسا، مطران الأرمن الكاثوليك المعين مؤخراً لرعاية كنيسته في الأردن وفلسطين.

وتناول المجلس في اليوم الأول النظام الداخلي، وأنظمة اللجان الأسقفية المختلفة، إضافة إلى اللوائح المنظمة لجمعيات الكاريتاس في الأردن والقدس وقبرص. كما تم مناقشة العلاقات بين الرعاة على ضوء المخطط الراعوية للسينودس الأبرشي.

وفي جلسة بعد الظهر، خصص الأساقفة الوقت لمناقشة "العلاقات": الوضع السياسي والاجتماعي، علاقة الفاتيكان مع الكنيسة المحلية والسلطات المدنية، الاتفاقيات المتوقفة بين الفاتيكان وإسرائيل، والاتفاقية الشاملة بين دولة فلسطين والكرسي الرسولي، وأخيراً تنسيق عمل جمعية سانت إيف (المركز الكاثوليكي لحقوق الإنسان).

وفي اليوم الثاني سيقّدم الأب آثوس ريغي، رئيس دير ماعين، محاضرة روحية حول الرحمة وكيفية عيشها في سنة يوبيل. وسيتم مناقشة عدد من الموضوعات: بطلان الزواج، المدارس الكاثوليكية في الأردن، يوم المريض العالمي الأخير، يوم الشباب المقبل في بولندا، اللجنة الأسقفية الجديدة حول الأخلاق المسيحية، رسالة إرشادية للعلمانيين المسيحيين.