موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢ سبتمبر / أيلول ٢٠١٤
"مباراة من أجل السلام".. بادرة رمزية لبناء ثقافة الإلتقاء والاحترام المتبادل

روما - وكالات :

قدمت "مباراة من أجل السلام" الفرصة لنجوم معتزلين في كرة القدم أمثال دييغو أرماندو مارادونا ودييغو سيميوني، للعودة إلى الملاعب وإلهاب مشاعر الجماهير بمهاراتهما، خلال اللقاء الذي شهد تسجيل تسعة أهداف.

وأقيمت المباراة الودية بين فريقي مؤسسة "سكولاس أوكورينتيس" و"مؤسسة بوبي" المسؤولتين عن تنظيم المباراة، التي شارك فيها أيضاً أندريا بيرلو وصامويل إيتو.

ودشن البابا فرنسيس المباراة برسالة مصورة عرضت على شاشات الملعب، وقال فيها: "يسعدني أنكم اجتمعتم هنا لإقامة هذه المباراة الرمزية، حيث يتم إبراز اتحاد الفريق واتحاد المشاركين كمشاهدين ورغبة الجميع في أن يكون هناك سلام".

واستقبل البابا مساء أمس الإثنين، نجوم الحدث الرياضي في مدينة الفاتيكان، وأعرب عن تقديره للدور الأساسي الذي يقومون به لاثبات أن إقرار السلام في العالم ممكن.

وأكد البابا أن هذا الحدث الرياضي هو "بادرة رمزية لنجعل الجميع يفهم أنه من الممكن بناء ثقافة الإلتقاء وعالم من السلام يمكن فيه لمعتنقي مختلف الديانات التعايش في وئام وباحترام متبادل، مع الاحتفاظ بهويتهم".