موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر Friday, 9 February 2018
مبادرة لجمعية بابوية تهدف لشق حجاب اللامبالاة إزاء اضطهاد المسيحيين

روما - وكالة آكي الإيطالية :

أعلنت جمعية بابوية عن مبادرة تهدف إلى شق حجاب اللامبالاة إزاء اضطهاد المسيحيين في العالم.

وخلال مؤتمر صحافي لتقديم الحدث الذي تنظمه جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية، مساء 24 شباط الحالي، أضاف مدير فرعها الإيطالي، أليساندرو مونتيدورو أن "هدف المبادرة هزيمة اللامبالاة، من جانب المجتمع الدولي قبل كل شيء، وضمان ألا يُقدم أي شخص، اعتبارًا من 24 شباط الحالي، على تجاهل اضطهاد المسيحيين".

وذكرت الجمعية البابوية في بيان، أن "الحدث سيحظى بتغطية إعلامية استثنائية"، والذي "ستقوم فيه الجمعية بإنارة الملعب الروماني القديم (الكولوسيوم)، رمز شهادة المسيحيين على مدى التاريخ، بضوء أحمر دموي"، وفي الوقت ذاته سيتم إضاءة "كاتدرائية القديس الياس المارونية في حلب، وكنيسة القديس بولس في الموصل".

بينما قال رئيس الجمعية في إيطاليا ألفريدو مانتوفانو، إن "جماعات عديدة تكابد البؤس والعنف في العالم بسبب إيمانهما". لقد "أضاءنا بالأحمر مرارًا، أهم المعالم الأثرية في العالم، للتنديد باستشهاد العديد من إخوتنا، ونحن عازمون على إشراكهم هذه المرة مباشرة، من خلال جماعتين في سورية والعراق"، نظرًا لأنهما "عانتا أكثر من غيرها في السنوات الأخيرة".