موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر الجمعة، ٧ مارس / آذار ٢٠١٤
ماري تريز كريدي من لبنان رئيسة المنظمة الكاثوليكية للإعلام

روما - تيلي لوميار :

توّجت تيلي لوميار مشاركتها في المؤتمر الدّوليّ "إعلام لثقافة السلام، خلق الصّور مع الجيل الجديد" الّذي ساهمت في تنظيمه في روما، إلى جانب المنظّمة الكاثوليكيّة العالميّة للاعلام SIGNIS، كعضو أساسيّ فيها، والذي قامت بتغطية حصريّة لكافة أعماله الّتي استمرّت من 25 شباط لغاية الأوّل من آذار، توّجتها بإعادة انتخاب مديرة برامجها ماري تريز كريدي، العضو في مجلس إدارة سيغنيس، كرئيسة لمجموعة سيغنيس إنترناشونال، للمرّة الثانية على التوالي، هي التي كانت من ضمن الوفد المشارك في المؤتمر ممثلاً تيلي لوميار، والّذي ترأسه مدير مجلس إدارتها المطران رولان أبو جودة، ومدير عام المحطة السيد جاك كلاسي.

المؤتمر الذي شارك فيه نحو 300 شخص يمثلون مختلف المؤسسات الإعلامية الكاثوليكية، من شتى أنحاء العالم، تخلّله 11 ورشة عمل توجّهت إلى متخصّصين في مجال الإعلام استعرضوا خلالها أهمّيّة وسائل التواصل وبخاصّة الاجتماعي منه. كما قام بتدريب الشّباب المشاركين على استخدام هذه الوسائل وتقنيّاتها لنشر ثقافة السلام. و قد شاركت تيلي لوميار في إيصال صوت وصورة الشبيبة في الشرق الأوسط، في منطقة تشهد على صراعات وتحدّيات كبيرة.