موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر السبت، ٢٤ مارس / آذار ٢٠١٨
مئات آلاف الأميركيين يشاركون في ’مسيرة من أجل حياتنا‘

واشنطن - وكالات :

شارك مئات آلاف الأميركيين، السبت، في احتجاجات تحت شعار "مسيرة من أجل حياتنا"، أبرزها في العاصمة واشنطن، للمطالبة بتشديد قوانين حيازة السلاح. وطالب المنظمون بأن تكون حياة الأطفال أولوية في البلاد.

وقاد المسيرة طلاب ناجون من عملية إطلاق النار في ثانوية مارجوري ستونمان دوغلاس بولاية فلوريدا حيث قتل 17 شخصًا في 14 شباط، في حادث أشعل الغضب العام بشأن هذا النوع من الحوادث. وهناك أكثر من 800 مسيرة مماثلة في ولايات البلاد الـ50 وكذلك في دول أخرى.

وحظي الطلبة المسؤولون عن تنظيم المسيرة بالإشادة من عدة جهات، وتلقوا تبرعات نقدية كثير منها من عشرات المشاهير. ويشير موقع "مسيرة من أجل حياتنا" إلى أنه جمع تبرعات وصلت إلى 3.8 مليون دولار.

ويريد منظمو الحملة أن يحظر الكونغرس الأميركي الذي يخوض الكثير من أعضائه انتخابات في العام الحالي، بيع الأسلحة مثل التي استخدمت في هجوم فلوريدا وتشديد فحص بيانات مشتري الأسلحة. وعلى الجانب الآخر يستخدم المدافعون عن حيازة السلاح ضمانات دستورية لتبرير الحق في حمل السلاح.

ووقع الرئيس دونالد ترامب، الجمعة، ميزانية إنفاق حكومي تقدر بنحو 1.3 تريليون دولار تشمل تعديلات طفيفة على فحوصات البيانات في مبيعات السلاح، وتكفل مساعدة المدارس في التصدي للعنف المسلح.