موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٨ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٦
مؤتمر الكنائس الأسقفية بجنوب الكرة الارضية يختتم أعماله

القاهرة – أبونا :

اختتم مجلس الكنائس الأسقفية الأنغليكانية بجنوب الكرة الأرضية أعماله بعد اجتماعات دامت ستة أيام، في كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك، بحضور 16 من رؤساء الأساقفة ونحو 100 شخصية من دول متعددة، وترأس فاعلياتها المطران منير حنا، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي، وإقليم القدس والشرق الأوسط.

وفي البيان الختامي، قدم المشاركون الشكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على ترحيبه ورؤيته وتصميمه على تحقيق المواطنة وحرية الاعتقاد، إضافة لجهود وزارة الخارجية والداخلية والسياحة، التي عكست الروح المصرية المرحبة بشعوب العالم، كما قدموا الشكر للبابا تواضروس الثاني، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، والبابا فرنسيس على تحياتهم للمؤتمرين.

وأكد المشاركون على أهمية الدور الذي يجب أن تلعبه الكنيسة في مواجهة الأوضاع المؤلمة التي تتعرض لها شعوب العالم، مثل الفقر والهجرة غير الشرعية والصراعات واستخدام العنف والإتجار بالبشر، مشددين بأن الزواج المثلي يتعارض مع تعليم الكتاب المقدس التي تتمسك به الكنيسة الأسقفية، مصدرين في هذا الشأن وثيقة تفصلية.

وخلال أعمال المؤتمر، تم انتخاب المطران منير حنا رئيسًا لمجلس الكنائس الأسقفية الأنغليكانية بجنوب الكرة الأرضية للمرة الثالثة على التوالي. وقد عبّر المشاركون عن شعورهم بالأمن والأمان في مصر وذلك خلال زيارتهم لمنطقة الأهرامات والتى رتبتها وزارة السياحة بالتنسيق مع الآثار.