موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
ثقافة
نشر الأحد، ٤ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٦
لوريس: إبداع سينمائي أردني جديد، ودعوة لحضور العرض الأول

عمّان – المركز الكاثوليكي :

يسر المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام دعوتكم لحضور العرض الأول للفيلم الوثائقي "لوريس" على مسرح سينما الرينبو - جبل عمّان، بإشراف الهيئة الملكية للأفلام، وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 2016/12/6، وهو من إعداد وإخراج الباحثة الأردنية حنان شتات.

سيشارك الفيلم في سوق مهرجان دبي السينمائي بدورته الحالية الثالثة عشر حيث سيحظى بفرصة العرض والتسويق في المهرجان في 8 كانون الأول ديسمبر2016.

يحكي الفيلم قصة سيدتين أرملتين مسنتين تجمع بينهما الأقدار في آخر عمرهما. تعيش كل منهما في شقة صغيرة يفصل بينهما شارع في أحد الأحياء الشعبية في عمان. تعاني لوريس (أم اسحاق) وجارتها (أم حنا) من وحدة قاسية وفراغ بعد انشغال الجميع عنهما. تحاول الجارتان التغلب على وحدتهما وضعفهما من خلال توطيد علاقتهما.

ويعايش الفيلم تفاصيل حياتهما اليومية في فترة الصوم قبل عيد الفصح وتحضيراتهما لاستقبال العيد الذي بات قريًبا. لكن حدثًا مفاجئًا يطرأ عليهما قبل ليلة العيد مما يحدث انقلابًا كاملاً في حياة كل منهما.

ملاحظة: الدخول مجاني والدعوة عامة