موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٤ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٩
لقاء روحي وإنساني لاتحاد الرهبانيات في الأردن قبيل الاحتفال بعيد الميلاد

الأخت سيسيل حجازين :

في خضم التحضيرات لعيد الميلاد المجيد، والاستعداد لاستقبال طفل المغارة، وبدعوة من رئيسة الاتحاد الأخت سيسيل حجازين، أقام اتحاد الجمعيات الرهبانية في الأردن لقاءً روحيًا تحت عنوان: "الكلمة صار جسدًا"، وذلك في رحاب المركز اليسوعي.

بدأ اللقاء بالصلاة الصباحية، لتليها كلمة رئيسة الإتحاد مرحبة بالأب هشام الشمالي اليسوعي، شاكرة له تلبية الدعوة. ثم التف الحضور لسماع المحاضرة القيمة والتي جاءت تحت عنوان "تجسد الكلمة فينا وبيننا"، وتضمنت بشارة الملاك جبرائيل لمريم بالحبل الإلهي، وتحية الملاك للسيدة العذراء "افرحي". وبعد توقف عند المعنى الحقيقي للفرح، تم التطرق إلى الحقيقة اللاهوتية وهي "وجوب التجسّد" أي أن التجسد هو في كيان الله ويعبّر عن هويته: فرح بالمشاعر، فرح بالعقل، فرح بالارادة. وتم ربط النص الإنجيلي كذلك بالنذور الرهبانية: الفقر، العفة والطاعة.

وكان للدكتورة ديما كرادشة والسيدة إسراء الشايب محطة هامة في اللقاء، حيث تم التحدث حول موضوع مخرجات ورشة شبكة ينابيع الأمل المعنية بالحدّ من الإتجار بالبشر. كما قدمت الأخت ماري كلود، من راهبات الراعي الصالح، محاضرة بعنوان: "الاتجار بالبشر"، وتم عرض اللقاءات التي تمت على المستوى العالمي بروما مع قداسة البابا والرئيسات العامات فيما يخص الموضوع، وأيضًا تم تأسيس لجنة في الأردن، إضافة إلى لجان في الدول العربية.

وبعد الاستراحة رفع الجميع آيات الشكر إلى طفل المغارة خلال احتفالهم بالذبيحة الإلهية التي ترأسها الأب هشام الشمالي. وعقب المائدة الروحية، تقاسم الحاضرون تأملاً صغيرًا مع بعضهم البعض، وتم عرض فيلم قصير من إعداد رئيسة الاتحاد بعنوان "أين ومتى ولد المسيح بحياتنا؟"، وفيلم آخر بعنوان "بسمة وأمل" وثق فيه صور الراهبات خلال اللقاءات الروحية وعرض ما تم انجازه خلال السنة المنصرمة. ثم طرحت الأخت سيسيل حجازين خطة السنة الجديدة، وما هي مستجدات اتحاد الرهبانيات في الاردن.

واختتم اللقاء الروحي بتبادل التهاني وبفقرة اجتماعية أعدّت من قبل راهبات القديسة حنة في الأردن.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…