موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٩ فبراير / شباط ٢٠١٧
لجهوده في الحوار والمصالحة، البطريرك ساكو يستلم جائزة الكاردينال كوينك

أربيل - أبونا :

استلم البطريرك الكلداني لويس روفائيل ساكو جائزة الكاردينال كوينك، رئيس أساقفة النمسا الراحل، تقديرًا لجهوده في دعم الحوار بين الأديان والمصالحة بين الفرقاء في العراق، ومساعيه للحفاظ على الوجود المسيحي في العراق والحفاظ على حقوقهم.

وفي قداس اختتام السنة اليوبيلية المئوية الأولى لوفاة الأب عبدالأحد ريّس، مؤسس رهبانية بنات قلب يسوع الأقدس، يوم الأحد، تسلم البطريرك ساكو الجائزة من قبل المطران مانفريد شتوير، أسقف لينز بنمسا، وقدرها عشرة آلاف يورو. وقد تبرّع البطريرك بها إلى المعهد الكهنوتي.

شكر غبطته مؤسسة الكاردينال كونيك والعاملين فيها ولكل من يسعى إلى الحوار والسلام، مذكرًا أن الجائزة هي رسالة لأن الكاردينال كان أول من بادر إلى فتح مؤسسة برو اورينتي (من أجل الشرق) من أجل الحوار بين الكنائس.

كما جدد البطريرك ساكو عزمه على مواصلة هذا التوجه المسكوني رغم التعثرات والصعوبات، وبذل جهوده من أجل الحوار مع الجميع: مع المسيحيين والمسلمين والآخرين، مؤكدًا أن الحوار ثقافة إنسانية وإيمانية أصيلة.