موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٤ مارس / آذار ٢٠١٨
لتكن عائلاتكم ’كنائس بيتيّة‘ مؤسسة على الكلمة والمحبّة والخدمة

الفاتيكان – إذاعة الفاتيكان :

استقبل البابا فرنسيس، ظهر اليوم السبت، في قاعة كليمينتينا في القصر الرسولي في الفاتيكان، وفدًا من بلديات إقليم ترينتينو.

وللمناسبة وجّه كلمة رحّب بها بضيوفه، وقال: "يقدّم لي لقاؤنا الفرصة لأعبِّر عن تقديري لالتزامكم في العضد الملموس لمختلف المشاريع الموجّهة بشكل خاص لاستقبال الحجاج والزوار هنا في الفاتيكان. بإسهامكم أنتم تعبِّرون عن القيم التقليديّة للإيمان والعمل والتضامن المُتجذِّرة في أرضكم. هناك حاجة ماسة، في أيامنا هذه، لأشخاص يعرفون كيف يقدِّمون شهادة شجاعة للقيم الأخلاقيّة التي يعلِّمها الإنجيل".

تابع: "أشجِّعكم على الاستمرار في هدفكم في نشر ثقافة الاستقبال ومثال حياة منفتح وأخوي يتناغم مع كرامتنا كأبناء لله. لتكن عائلاتكم كنائس بيتيّة حقيقيّة مؤسسة على كلمة يسوع ومحبّة الكنيسة وخدمة الحياة؛ فتُشكِّل هكذا مدارس قيم إنسانيّة ومسيحية من أجل الأجيال الشابة؛ وانشروا بسخاء البذرة الإنجيليّة للمحبّة حيث تدعوكم العناية الإلهيّة للعمل".

وختم البابا فرنسيس كلمته بالقول: "أيها الأصدقاء الأعزاء، لتساعدكم هذه الوقفة في قلب المسيحيّة على تعميق إيمانكم وتُعِدَّكم بحماس لعيد الفصح. أكِلكم مع عائلاتكم إلى الشفاعة الوالديّة لمريم أمِّ الكنيسة؛ وإذ أسألكم أن تصلّوا من أجلي، أمنحكم فيض البركات الرسوليّة".