لا حفل تخرّج في مدرسة يسوع

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

لا حفل تخرّج في مدرسة يسوع

الأخت كلارا معشر، راهبة وردية
2019/09/07

لكي تصبحَ تلميذًا في مدرسةِ يسوع عليك أن تلتزم بشروط التلمذة وهي ثلاثة:

أن تفضّل الربَّ يسوع على كلِّ شيء حتى على الروابط العائليّة، وإذا تعارضَ ذلك مع اتّباعه، فعليك أن تختار اتّباعه فوق كلِّ شيء آخر.

الشرط الثاني للتلمذة هو "حمل الصليب". وهذا يعني التّرفع عن الرغبات والملذّات الأرضيّة والمصالح الشخصيّة، والكفِّ عن التركيز على الاحتياجات الذاتيّة، والتخلّي عن قياس القيمة الشخصية بمقياس الآخرين، بمعنى آخر أن نقول "لا" لأنفسنا و "نعم" ليسوع.

أما الشرط الثالث للتلمذة فهو حساب التكلفة. التلمذة مُكلِفة لأنها لا تعني التّخلّي عن شيء بل عن كلّ شيء . لذلك فإنّه لا حفل تخرّج للتلميذ الحقيقي من مدرسة يسوع لأن التعليم لا ينتهي أبدًا. وهذا ما عاشته القديسةُ مريم العذراء أولى تلميذات يسوع والتي نحتفلُ في الثامن من شهر أيلول بذكرى ولادتها، فهي أمّ الربّ يسوع وفِي الوقت نفسه التلميذة الكاملة.

مريم العذراء كرّست ذاتها كليًّا لله تعالى، وكانت حاضرة في جميع مراحل حياة يسوع. فهي من غذّته من دمها عند تجسّده في أحشائها. عاشت معه في كلّ خطوة من حياته: ميلاده، حياته الخفيّة في الناصرة وحياته التبشيرية في نواحي الجليل واليهوديّة. كانت شاهدة على آلامه وصلبه، فإذا كان الرسل أمضوا معه ٣ سنوات، فهي أمضت ٣٣ سنة. ونموذج التلمذة الذي وضعته هو أن يكون يسوع مركز الاهتمام ومحوره. نتعلّم من أمّنا مريم العذراء كيف نستجيب لدعوة الله ونكون تلاميذ حقيقيين لسيدنا يسوع المسيح. واليوم العذراء تردّد على مسامعنا ما قالته للخدم في عرس قانا:
"افعلوا كلَّ ما يأمركم به".

الأحد الثالث والعشرون من زمن السنة.

أحدًا مباركًا أتمناه لكم أحبّتي.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء