موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٩ ابريل / نيسان ٢٠١٦
لأول مرة.. ملك السعودية يلتقي ببطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

القاهرة – أبونا :

خلال الزيارة التي يجريها حالياً إلى جمهورية مصر العربية، استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمقر إقامته بالقاهرة، أمس الجمعة، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها ملك سعودي برئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. وكان البابا بندكتس السادس عشر قد التقى العاهل السعودي الراحل عبدالله بن عبد العزيز، في الفاتيكان، في 6 تشرين ثاني 2007، ليكون أول لقاء بين رأس الكنيسة الكاثوليكية وملك سعودي، وأيضاً أول زيارة من قبل ملك سعودي إلى حاضرة الفاتيكان.

ونقل المتحدث باسم الكنيسة إعراب البابا تواضروس الثاني عن ترحيب الكنيسة القبطية المصرية بزيارة العاهل السعودي للقاهرة، مشيراً إلى زيارته تأتي تأكيداً لعلاقات الأخوة والمحبة التي تربط بين مصر والسعودية.

من جانبه أشار الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى ذكرياته الشخصية عن مصر خلال زياراته السابقة لها، ومن بينها تأثره بمجلة الهلال المصرية، وهي من أقدم المجلات الثقافية في الوطن العربي والشرق الأوسط، وقد أسسها اللبناني المسيحي جرجي زيدان عام 1892، وهي مستمرة لغاية يومنا هذا.

وتمحور اللقاء حول سماحة الأديان وأن الدين بالأساس هو علاقة بين الإنسان والله، وأشار البابا إلى أن المصريين جميعاً يعيشون في محبة وانسجام عبر القرون الطويلة، مؤكداً على أن للكنيسة القبطية علاقات طيبة مع الجميع.