موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم العربي
نشر الثلاثاء، ١٢ مارس / آذار ٢٠١٩
كيف ينظر الإعلام في المغرب لزيارة البابا فرنسيس الوشيكة؟

الرباط – أبونا :

"خادم الأمل" هي الرسالة التي يحملها البابا فرنسيس إلى المغرب. تنقّل صاحب الكرسي الرسولي في الفاتيكان هدفه تطوير الحوار بين الديانات، ونشر قيم السلام والتسامح. زيارة تتوج مسار من العلاقات بين المغرب والفاتيكان عمره ثمانية قرون.

ومتحدثًا للتلفزيون المغربي القناة الثانية، وصف مدير النشر بجريدة المغرب الدبلوماسي حسن العلوي، الزيارة البابوية المرتقبة بأنها "أكثر من تاريخية"، كونها "تحمل بين طياتها رمزية كبيرة، لأنها تجمع بين قائدين كبيرين هما جلالة الملك محمد السادس وقداسة البابا فرنسيس. الشخصيتان من أبرز المدافعين عن الحوار بين الديانات".

فيما يقول سمير شوقي، مدير النشر بجريدة Les inspirations ECO: "في إطار تعزيز الروابطـ، والتسامح وقيم السلام بين الدين الإسلامي والدين المسيحي، فإن المغرب يمتلك دورًا كبيرًا في هذا المجال على اعتبار شخصية الملك محمد السادس كأميرٍ للمؤمنين. وفي هذا الإطار، نستذكر الزيارة التي قام بها البابا يوحنا بولس الثاني عام 1985".

ومن بين أهم لحظات هذه الزيارة القداس الذي سيحييه البابا بمعية المؤمنين الكاثوليك في القاعة المغطاة من المجمع الرياضي الأمير مولاي بن عبدالله. كما سيزور معهد محمد السادس لتكوين الأئمة، وسيلتقي المهاجرين، وكذلك ممثلي الديانات. ويمثل برنامج الزيارة البابوية تكريس وإبراز لأبعاد العلاقات الدبلوماسية المميزة بين المغرب والفاتيكان، وعلى رغبة الطرفين في تطوير الحوار بين الثقافات وبين الأديان.

لمشاهد التقرير: https://goo.gl/q5uLyh