موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٧ مايو / أيار ٢٠١٨
كنيسة أوروبا تنضم إلى ’الصلاة من أجل السلام في الأرض المقدسة‘

سانت غالن – أبونا :

قدم مجلس الأساقفة الكاثوليك في أوروبا، يوم الأربعاء، دعمه للنداء الذي أطلقه مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة في الأرض المقدسة من أجل السلام في المنطقة، مؤكدًا على ضرورة حماية الأرواح مهما كلف الأمر.

وقال الأساقفة الكاثوليك في أوروبا في بيانهم: "ننضم إلى الكنيسة الكاثوليكية في الأرض المقدسة للإعراب عن أسفنا لحدوث أحداث ولّدت مزيدًا من الكراهية والعنف، حيث لطخت الأرض المقدسة مرة أخرى بالدم في هذه الأيام".

وأضاف المجلس الذي يقع مقره في سانت غالن بسويسرا، إنه رغب بتقديم قرب الكنيسة في أوروبا، مرحبًا بدعوة المدبر الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس، رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، ليوم الصلاة والصوم من أجل السلام في الأرض المقدسة.

وأعرب البيان الموقّع من رئيس المجلس الكاردينال الإيطالي أنجيلو بانياسكو، رئيس أساقفة جنوة الإيطالية، ونائبيه، عن قناعته بأن السلام والحياة البشرية أدوات لا يمكن إنكارهما وهما فوق كل المصالح المحلية والدولية.

ودعا أساقفة أوروبا الكاثوليك المجتمعات والأفراد في القارة إلى الانضمام إلى صلاة كنيسة القدس، من خلال وقت تأمل وصلاة من أجل السلام والدفاع عن الحياة بأي ثمن، وذلك يوم السبت المقبل 19 أيار، عشية الاحتفال بعيد العنصرة.