موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢١ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٧
كنائس مصر تنعى تضحيات قوات الأمن في حادثة الواحات الإرهابي

القاهرة – أبونا ووكالات :

رفعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ممثلة بالبابا تواضروس الثاني، الصلاة إلى الله تعالى لتضحية عدد من رجال الشرطة المصرية خلال مطاردتهم خلية إرهابية بصحراء الواحات، غرب محافظة الجيزة، ولكي يهب عائلاتهم "الصبر والتعزية ويمنح المصابين نعمة الشفاء".

وأعلنت الكنيسة عن تضامنها الكامل مع كافة مؤسسات الدولة في مواجهة الإرهاب. وقالت: "سنظل دومًا مساندين لكل الجهود والتضحيات التي تبذلها قوات الجيش المصري الصامد والشرطة الباسلة في حربهم العادلة ضد الإرهاب وقوى الشر التي تستهدف مقدرات الوطن".

كما نعت الكنيسة الإنجيلية برئاسة القس اندريه زكي الشرطة الذين ضحوا بحياتهم خلال أداء واجبهم في ملاحقة عدد من العناصر الإرهابية، وأكدت "وقوف الشعب خلف قيادته السياسية ورجال الجيش والشرطة في أداء مهمتهم المقدسة في محاربة الإرهاب".

وشدد بيانها على "أهمية ملاحقة هذه العناصر والقضاء عليها وعلى كل من يقف خلفها"، مقدمة "خالص العزاء لأسرة الشرطة الشهداء، وللمصابين سرعة الشفاء العاجل". وختمت قائلة: "ليحفظ الله مصر وقيادتها وشعبها ورجالها الأبطال".