موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٧ ابريل / نيسان ٢٠١٧
قيادات دينية عالمية تشهد افتتاح ’مؤتمر الأزهر العالمي للسلام‘

القاهرة - وكالات :

افتتح شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، اليوم الخميس، مؤتمر الأزهر العالمي للسلام، بحضور عدد من القيادات الدينية من أنحاء العالم، لتوجيه رسالة مشتركة للعالم باتفاق رموز وممثلي الأديان على الدعوة إلى السلام.

ويناقش المؤتمر، على مدار يومين، موضوعات معوقات السلام في العالم المعاصر والمخاطر والتحديات، وإساءة التأويل للنصوص الدينية وأثره على السلم العالمي، والفقر والمرض بين الحرمان والاستغلال وأثرهما علي السلام، وثقافة السلام في الأديان بين الواقع والمأمول.

ومن المقرر أن يلقي البابا فرنسيس كلمة في ختام المؤتمر، غدًا الجمعة، عقب زيارته للأزهر الشريف.

ويؤكد المؤتمر الثقة المتبادلة بين قادة الأديان على دعوة أتباع الأديان للاقتداء بهم، والعمل بهذه الدعوة من أجل نبذ كل أسباب التعصب والكراهية، وترسيخ ثقافة المحبة والرحمة والسلام بين الناس. ويأتي المؤتمر في إطار الجهود الحثيثة التي يقودها الأزهر من أجل نشر ثقافة المحبة والعيش المشترك وتحقيق سلام عادل وشامل للبشرية جمعاء.

وشارك في الجلسة الافتتاحية إلى جانب شيخ الأزهر، عدد من القيادات والشخصيات الدينية البارزة، منهم بطريرك القسطنطينية المسكوني برثلماوس الأول، والأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القس أولاف فيكس، والأمين العام للمجلس الوطني للكنائس بالولايات المتحدة القس جيم وينكلر، وعدد من ممثلي كنائس الشرق، وشخصيات سياسية وعامة.