موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٣ مارس / آذار ٢٠١٦
قسيسية يبحث آلية تطبيق الاتفاقية الشاملة بين فلسطين والفاتيكان‎

روما - وفا :

بحث سفير دولة فلسطين لدى الكرسي الرسولي عيسى قسيسية، مع الكاردينال ليوناردو ساندري، عميد مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان، تطبيق الاتفاقية الشاملة الموقعة بين فلسطين والفاتيكان، خاصة بما يتعلق في دعم مشاريع الإسكان للشباب الفلسطيني في مدينة القدس.

والتقى السفير قسيسية رئيس الوفد المفاوض، نائب وزير خارجية دولة الفاتيكان مونيسنيور انطونيو كاميليري، وتم بحث الأفكار الفرنسية المطروحة بما فيها المؤتمر الدولي وآلياته لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والتحركات الفلسطينية في أروقة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية.

كما التقى قسيسية مع رئيس البرتوكول في دولة الفاتيكان خوزيه بتنكورت، وتناول معه الإجراءات القانونية والدبلوماسية التي تتعلق بافتتاح مقر سفارة دولة فلسطين لدى الفاتيكان ورفع علم فلسطين رسميا باحتفال يشارك فيه الطرفين دولة فلسطين ودولة الفاتيكان.

وناقش قسيسية مع مسؤولي دائرة حوار الأديان، مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإعادة الحوار بين حاضرة الفاتيكان والأزهر لدعم صوت الاعتدال والحق.

كما وشارك قسيسية في قداس يوم السبت حيث رفع البابا فرنسيس اثنين من الأساقفة إلى مرتبة كرادلة.