موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٨ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٩
قداس شكر بمناسبة إعلان قداسة نيومان في كنيسة القديسة حنة بالقدس

إعلام البطريركية اللاتينية :

ترأس القاصد الرسولي في القدس رئيس الأساقفة المطران ليوبولدو جيريللي، الأحد ١٧ تشرين الثاني ٢٠١٩، قداس شكر بمناسبة إعلان قداسة الكاردينال جون هنري نيومان في كنيسة القديسة حنة. وقد نظم الاحتفال كل من الآباء البيض وجماعة عمل الله التي جمعتهم علاقة روحانية مع الكاردينال.

وشارك في القداس الإلهي النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين المطران بولس ماركوتسو، وبعض الكهنة، بحضور القنصل الفرنسي السيد رينيه تروكاز، والقنصل البريطاني السيد فيليب هول والراهبات والرهبان. وقد أحيت جوقة إتحاد الراهبات في الأرض المقدسة القداس بالتراتيل.

وخلال القداس، عبّر الأب جون كلود مانغو من الرهبان الترابيست عن شكر لبعض الأشخاص الذين تواجدوا في القداس، من بينهم الأب بينوا بيرنارد، رئيس الآباء البيض، والأب رينيه أسكويه والمطران جوزيف زابريان والمطران سهيل دواني.

في نهاية القداس، قامت جوقة اتحاد الراهبات بانشاد ترتيلة من تأليف الكاردينال نيومان بعنوان “Lead kindly light” والتي نالت إعجاب الحاضرين. وبعد القداس الإلهي، أقيم استقبال وزّع خلاله كتيبات عن حياة القديس الجديد.