في "عيد الأب".. البطريرك الراعي يكرم عدداً من العائلات

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

في "عيد الأب".. البطريرك الراعي يكرم عدداً من العائلات

بكركي - أبونا
2014/06/22

بمناسبة احتفال العالم بـ"عيد الأب"، المصادف يوم 21 حزيران، كرّم الكاردينال بشارة بطرس الراعي، بطريرك الموارنة، عدداً من العائلات تمثل نموذجاً للعائلة الشرقية، فبعضها تميزت بوفرة إلإنجاب، وبعضها بدعوات كهنوتية ورهبانية، وبعضها بتبني أولاد حرموا من حرارة العائلة، وبعضها بتقبل التحديات بصبر وصمود ورجاء.

وقال البطريرك الراعي في عظته إن "العالم بحاجة إلى الحقيقة والمحبة، لكي يتمكّن الناس من أن يعيشوا معاً في جوّ من العدالة والسلام". وأضاف "بامتلاك الحقيقة والمحبة نتمكّن من الشهادة للمسيح في العائلة والمجتمع والدولة".

وبيّن البطريرك الماروني قيمة العائلة المسيحية "ككنيسة بيتيّة تربّي على الإيمان والممارسة الدينية، وعلى الصلاة وممارسة الأسرار"، وقال غبطته "العائلة كنيسة لأنها مبنية على سر الزواج المقدس، وبالتالي هي مكان الحضور الإلهي، بحكم طبيعتها الأسرارية".

وتطرق البطريرك الراعي إلى نزعتين متشددتين ومتناقضتين تهددان العائلة اللبنانية بشكل عام، بالقول "الأنظمة الدينية التي تسعى إلى إلغاء الآخر المختلف، وإلى فرض إيمانها وتقاليدها وشريعتها على الغير؛ والأنظمة العلمانيّة الملحدة التي تقصي الله عن حياة المجتمع والدولة، فتشرّع كل ما يطيب لها، من دون أي اعتبار لشريعة الله الطبيعيّة، وشريعته الموحاة".

ودعا البطريرك الماروني إلى التواصل مع المسلمين لبناء ثقافة الاعتدال، وقبول الآخر المختلف، وحرية الدين والمعتقد، والتعدّدية في زمن العولمة، لافتاً إلى أن إرشاد "الكنيسة في الشرق الأوسط، شركة وشهادة" يضع أفضل المبادئ لإكمال مسيرة العيش معاً من أجل مستقبل أفضل في الشرق الأوسط.

وفي الختام، رفع البطريرك الراعي الصلاة من أجل العائلات "لكي تدرك شرف هويتها ورسالتها في الكنيسة والمجتمع"، ومن أجل المسيحيين "لكي يستنيروا بكلمة الله ويجسّدوها ثقافةً في مجتمعاتهم وحضارة حياة".

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء