موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٤ مارس / آذار ٢٠١٦
في الأردن، صلاة تابينية على أرواح شهداء كنيسة العراق
عمّان - د. غازي رحو :

بمناسبة مرور ثمان سنوات على استشهاد المطران بولس فرج رحو، شهيد كنيسة العراق، والشمامسة المرافقين له، أقيمت في العاصمة عمّان صلاة تأبينية ترأسها الأب زيد حبابة، كاهن الرعية الكلدانية في الأردن، وذلك في كنيسة القديس يوحنا دي لا سال بجبل الحسين.

وتم رفع الصلاة كذلك على أرواح شهداء كنيسة العراق: الأب الشهيد رغيد، والأب الشهيد بولص، والأب الشهيد ثائر، والأب الشهيد وسيم، والأب الشهيد يوسف، وغيرهم من المؤمنين من الشمامسة، بحضور لفيف من العراقيين المقيمين والنازحين من مدينة الموصل وبلدت سهل نينوى، كما حضر الصلاة عدد من الشخصيات الاعتبارية من بينها سفير جمهورية العراق السابق د. جواد هادي عباس، وممثل الأساتذة العراقيين في الأردن د. محمد البلداوي.

يذكر أن مجموعة متشددة قامت باعتراض سيارة المطران بولس فرج رحو (65 عاماً)، أسقف الكنيسة الكلدانية في الموصل، يوم 29 شباط 2008، بعد ختام صلاة درب الصليب في الكنيسة، ممطرين سيارته بسيل من الرصاص، مما أدى إلى اغتيال السائق وعدد من مرافقيه الشمامسة، بينما اقتيد المطران إلى جهة مجهولة. وبعد قرابة الأسبوعين من اختطافه، وجدت جثة المطران في منطقة نائية قرب مدينة الموصل، يوم 13 آذار 2008.