موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر السبت، ٢٥ مايو / أيار ٢٠١٩
فيسبوك يحذف 2.2 مليار حساب وهمي

عمان – بترا :

أعلنت شركة فيسبوك أنها قامت بحذف 2.2 مليار حساب وهمي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2019. وهذا الرقم القياسي يوضح محاولات الشركة لإبقاء منصتها خالية من الحسابات المزيفة والأنشطة غير القانونية التي يتم تنفيذها من خلال هذه الصفحات، ومحاولة المستخدمين السيئين المساس بسمعة الدور الحقيقي والأساسي لأكبر شبكة اجتماعية في العالم.

وأكدت الشركة أنها ستقوم بهذه الخطوة كل 3 أشهر ومن الآن وصاعداً لكل من فيسبوك وانستغرام.

وكشفت الشركة وفقًا لشبكة "يورونيوز" الأوروبية أنه في الربع الأخير من العام 2018 قامت بإلغاء أكثر من مليار حساب مزيف ونحو 583 مليون حساب تم حذفهم في الربع الأول من العام الماضي، مشيرة إلى أنه تمت إزالة هذه الحسابات الوهمية بعد دقائق عدة من إنشائها، أي قبل أن يراها أحد ويبلغ الشركة عنها. وأكدت أنه في الربع الأول من السنة قامت الشركة بحذف أكثر من 1.5 مليون صفحة وهمية تروج لأعمال غير قانونية مثل بيع المخدرات وتجارة الأسلحة.

وفي تقرير نشرته شركة فيسبوك وهو الإصدار الثالث من تقرير Community لمعايير فرض القانون، ذكرت الجهود التي تقوم بها الشركة لمحاربة هذه الظاهرة والكميات الكبيرة من الحسابات الوهمية التي يتم إنشاؤها. وقال المدير التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ إن الشركة زادت إنفاقها بشكل كبير لمراقبة منتجاتها (الصفحات التي يتم تأسيسها على الموقع).

\يشار إلى أن عدد المستخدمين النشطين لموقع فيسبوك يبلغ شهريًا نحو 2.38 مليار مستخدم.