موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر الخميس، ٢١ مارس / آذار ٢٠١٩
فيسبوك: نتصدى لأكثر من 200 منظمة تؤمن بتميز العرق الأبيض

فرانس 24 :

أشارت شركة فيسبوك في بيان الخميس إلى أن منصتها تتصدى لأكثر من 200 منظمة تؤمن بتميز العرق الأبيض وتعمل على إزالة محتوياتها من على صفحاتها من خلال تكنولوجيا الرصد الآلي. إلا أن الشركة اعترفت أن أنظمة الرصد الآلي لم تعمل تلقائيًا عند نشر الفيديو المباشر الذي يصور الهجوم على أحد المسجدين في اعتداء كرايستشيرش الجمعة الماضية، والذي أوقع 50 قتيلا.

وأكدت الشركة أنها مستمرة في مكافحة خطاب الكراهية على منصتها، مضيفة أنها تتصدى لأكثر من 200 منظمة على مستوى العالم تؤمن بتميز العرق الأبيض وأنها تعمل على إزالة ما تنشره هذه المنظمات من محتوى على منصة فيس بوك من خلال تكنولوجيا الرصد الآلي.

وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن قد صرحت الأحد أنها تنتظر توضيحات من فيسبوك بشأن بث مقاطع مصورة من اعتداء كرايستشيرش بصورة مباشرة خلال الهجوم الذي أوقع 50 قتيلا. فيما تعهدت المسؤولة عن فيسبوك في نيوزيلندا ميا غارليك في بيان الأحد "العمل على مدار الساعة لسحب المحتويات المخالفة".

وتمكن فيسبوك من حذف الفيديو الذي يستمر 17 دقيقة، لكنه لقي مشاركات كثيرة قبل ذلك على يوتيوب وتويتر وواجهت مواقع التواصل الاجتماعي صعوبة في سحب الصور. وأعلن الموقع "قمنا خلال الساعات الـ24 الأولى بسحب 1,5 مليون مقطع فيديو للهجوم في العالم، بينها أكثر من 1,2 مليون تم حجبها أثناء التنزيل".