موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢١ سبتمبر / أيلول ٢٠١٥
فيدل كاسترو يستقبل البابا فرنسيس في منزله في هافانا

هافانا - أ ف ب :

أعلن المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيديريكو لومباردي أن الزعيم الكوبي فيدل كاسترو (89 عاماً) استقبل البابا فرنسيس الأحد في منزله لنحو نصف ساعة. وقال لومباردي إن الحديث بين الرجلين تم "في جو غير رسمي وودي للغاية" في حضور زوجة كاسترو داليا سوتو ديل فالي.

وهذه المرة، توجه البابا فرنسيس إلى غرب هافانا، وتحديداً إلى منزل مؤسس الثورة الكوبية البالغ من العمر 89 عاماً، والذي تخلى عن السلطة عام 2006 لأسباب صحية.

وخلال اللقاء تطرق كاسترو والبابا إلى مواضيع عدة بينها البيئة، وقدم الحبر الأعظم أربعة كتب إلى فيدل كاسترو، بينها كتابا لاهوت. ومن جهته أهدى كاسترو البابا نسخة من كتاب "فيدل والدين" للمفكر والكاهن البرازيلي فري بيتو، الذي ألفه بناء على مقابلاته معه، وكتب في الإهداء "مع إعجاب واحترام الشعب الكوبي".

وكان فيدل كاسترو التقى البابا الراحل يوحنا بولس الثاني في الفاتيكان للمرة الأولى في 1996، ثم ثلاث مرات خلال زيارة الأخير لكوبا في 1998. كما التقى في آذار 2012 البابا بندكتس السادس عشر في هافانا.