موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٣٠ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٣
فوربس: البابا في المرتبة الرابعة ضمن قائمة الشخصيات الأكثر نفوذاً لعام 2013

عمّان - أبونا :

وضعت مجلة "فوربس" الأمريكية البابا فرنسيس، رأس الكنيسة الكاثوليكية، في المرتبة الرابعة ضمن أكثر الشخصيات نفوذاً في العالم للعام 2013.

وعزت المجلة السبب في أن البابا، ومنذ انتخب في آذار الماضي، قد نفخ طاقة جديدة في أكبر ديانة في العالم، والتي يتبعها 1.2 مليار شخص.

وكانت المجلة قد وضعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على رأس القائمة، معزية ذلك إلى نجاح سياسته الخارجية في تجنيب سوريا ضربة عسكرية أميركية على خلفية استخدام السلاح الكيماوي في هذا البلد.

وشغل الرئيس الأمريكي باراك أوباما المرتبة الثانية، والرئيس الصيني شي جين بينغ المرتبة الثالثة، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المركز الخامس. كما ضمت القائمة أيضاً بعض الأسماء العربية، مثل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في المرتبة الثامنة، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الرابعة والثلاثين، وعلي النعيمي في المرتبة الأربعين، وزير البترول والثروة المعدنية السعودي.